اعشاب لامراض كثيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعشاب لامراض كثيرة

مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 08, 2011 10:00 am

البابونج:
عُشبٌ لجميع أفراد الأسرة


أحد الأعشاب الطبية الأساسية العريقة .
الذي استخدمه الاجداد كعشب مهدئ للأطفال أثناء معاناتهم من الأمراض ...واستخدموه كعلاج لاضطرابات الهضم.



الهضم:
يفيد تناول البابونج (زهر البابونج)في علاج مختلف المتاعب المرتبطة بعملية هضم الطعام مثل:عسر الهضم -ضعف المعدة-تقلصات المعده-حرقان فم المعدة
ويستخدم لهذا الغرض في صورة منقوع (شاي)



مغص البطن:
يعتبر البابونج مهدئاً وملطفاً عاماً للجسم خاصة لألم المعدة أو الأمعاء وألم البطن ...وخاصة للمغص عند الرُضَّع والأطفال , والذي يعدّ أحد المشكلات الصحية الشائعة التي لاتستجيب بسهولة للعلاج ...ولذلك نجد أن كثيراً من الأوربيين يعتادون علي إعطاء شاي البابونج الخفيف للأطفال عند تألمهم من المغص وكذلك لتهدئتهم أثناء فترة التسنين.
ولذلك ننصح بإعطاء شاي البابونج الخفيف كعلاج مهدئ للأطفال صغار السن أو الرُّضّع في حالات المغص أو التسنين أو متاعب البطن عامة...
مع مراعاة أن يصفَّي الشاي جيداً في حالة إعطائه للطفل بالببرونة .




الإسهال:
استُخدم البابونج منذ زمن بعيد بنجاح لعلاج الإسهال بالنسبة للأطفال المرتبط بفترة الصيف , وزيادة احتمالات تلوّث المأكولات .




الأحلام المُفزعة (الكوابيس):
من الخصائص الفريدة للبابونج أنه وجد بالتجربة أن له مفعولاً مقاوماً لحدوث الأحلام المفزعة او الكوابيس بالإضافة إلي أنه مهدئ عام للجسم والنفس معاً ولذلك فهو يفيد في حالات الأرق والاكتئاب والخوف و الأزمات النفسية بوجه عام والتي تزيد خلالها فرصة التعرض لحدوث الكوابيس.




المشروب المفضل لکبار السن:
کما أن للبابونج فوائد عظيمة لصحة الأطفال علي وجه الخصوص و فإن له كذلك فوائده لكبار السن و من أبرزها أنه يقوَّي شهيتهم الضعيفة احياناً للطعام
ولذلك ينصح بتناول فنجان من شاي البابونج وذلك قبل تناول وجبة الطعام الرئيسية بحوالي ساعة.... وذلك بالإضافة إلي فائدة البابونج كمهدئ للنفس , وهو ما يحتاج إليه بعض كبار السن كالذين يعيشون في وحدة أو إكتئاب, أو الذين يعانون من عصبية زائدة أو هياج وهو ما يصاحب أحياناً الإصابة بتصلب شرايين المخ عند العجائز.




الحساسية للبابونج:
مشروب البابونج من مشروبات الأعشاب الآمنة تماماً في أغلب الأحيان ....
وهو يعد مشروباً تقليدياً للأوربيين ,كالشاي والقهوة ..لكنه في حالات نادرة يظهر بعض الاشخاص حساسية للبابونج ...وإن كانت هذه الحساسية في الحقيقة لاترجع للعشب نفسه , وإنما ترجع إلي عشب الأمبروسيا أو الرجويد(Ragweed)
التي يختلط فيهأحيانا بالبابونج أثناء جمعه من الارض الزراعية ولذلك يراعي التأكد من الحصول علي البابونج من مصدر جيد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد الرجويد .
حقنة شرجية من البابونج لحل مشكلة الانتفاخ وزيادة غازات البطن:
بعض الاشخاص يعانون بصفة مزمنة من الإصابة بانتفاخ و تطبُّل البطن ,أو زيادة غازات البطن ,مما يسبب لهم مغصاً وعدم ارتياح ...وقد وجد ان البابونج يساعد إلي حد كبير علي هذة المشكلات وانتظام حركة الأمعاء إذا ما استعمل شاي البابونج من خلال عمل حقنة شرجية ...أو استخدم كمشروب مساعد عن طريق الفم.




البابونج كمطهَّر ومسكّن للألم :
يذكر أن البابونج له مفعول مطهر يفوق مفعول مياه البحر المالحة ولذلك ينصح بعمل لبخة البانوج لتسكين الالم ومساعدة زوال العدوي في حالات الالتهابات الموضعية وفي حالات تورّم الانسجة والجروح الملوثة وذلك بوضع عجينة البابونج بصفة متكررة علي مكان الإصابة ...ولتحضير هذه العجينة , تضاف كمية قليلة من الماء المغلي لزهر البابونج , وتفرم الازهار باستعمال آلة الهاون. كما يمكن الاعتماد علي عمل كمادات من الشاي البابونج.




Admin
Admin

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 03/01/2011
العمر : 25

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://stories.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى